منتديات ملتقي الاحبة السوداني
زوارنا الأفاضل مرحبا بكم في منتداكم الذي يحتوي علي الكثير والمفيد في عالم الإقتصاد _ السياسة _ الإجتماع _ الشعر _ الغناء _ القصص _ وكل ماهو طيب . إذن أكمل إجراءت تسجيلك في هذا المنتدي وتمتع بمزايا عديدة
تحياتي أيمن خلف الله أبودبارة المدير العام

منتديات ملتقي الاحبة السوداني

أنشئ هذا المنتدي من أجل منهجية ودراسة أثر التركيب الإجتماعي في السودان . ويشتمل لمنتدي علي العديد من المنتديات الفرعية التي توفر العلم والمعرفة وكذلك يوجد بها العديد والعديد من المواضيع المفيدة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالبرامج
مرحبا بك أيها الزائر الكريم مع تمنياتنا لك بقضاء أمتع الاوقات أكمل تسجيلك وكن أحد التيم العامل بالمنتدي وتمتع بالعضوية
مرحبا بكم في منتديات ملتـــــــــــــــــــقي الأحبـــــــــــــــــة مع تحيات أيــــــــــــــــــــمن خلف الله أبودبارة المدير العام

شاطر | 
 

 لسدحان والقصبي من الاستهزاء بالدين إلى التصرفات اللأخلاقية إلى إعداد "الخمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجيلي بانقا الشيخ

avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: لسدحان والقصبي من الاستهزاء بالدين إلى التصرفات اللأخلاقية إلى إعداد "الخمور   الأربعاء يوليو 25, 2012 10:25 pm

لا جديد فيما يطرحه توأما التمثيل والشر والفساد السدحان والقصبي، فمن أول حلقة قدماها في طاش قبل سنوات ، ثم في مسلسلهم الجديد (كلنا عيال القرية) ، حيث الحركات اللأخلاقية والتصرفات النشاز ، والحركات الجنسية، والكلمات العفنة والتجاوزات الشرعية الفاضحة .

انتقاص من الدين ورموزه وهيئاته ومؤسساته ، انتقاص من شعائر الاسلام .

صدرت فتاوى كثيرة في تحريم ما يطرحانه

دافع من دافع عنهما من باب حرية التعبير وان الجميع تحت النقد

وانهما يقومان بتقويم سلوك المجتمع بطرح القضايا الاجتماعية لكي يتم تصحيح تصرفات المجتمع

فصار هذان النشاز هما من يدعو للاصلاح ويدعو للصفات الحميدة والاخلاق الفاضلة

تخيلوا قبل فترة صدر منهما إيحاءت جنسية قذرة إلى أن نشروا ثقافة الخمور وكيفية إعدادها والتلذذ بها

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ} (11) (12) سورة البقرة


ماذا بعد يا "عيال قرية"؟
السدحان والقصبي ينتقلان من الإيحاءات غير الأخلاقية إلى إعداد "الخمور"

الرياض - ثقافة اليوم:
تمادى مسلسل "كلنا عيال قرية" في جرأته متجاوزاً الخطوط الحمراء وحدود الأدب والذوق التي ينبغي أن يلتزم بها مسلسل اجتماعي يعرض في قناة مفتوحة وفي وقت خاص بالعائلة. فبعد أن قدم في حلقاته الأولى إيحاءات جنسية غير مقبولة أثارت استياء العائلة السعودية، جاء ليقدم في حلقتيه الماضيتين دروساً تلقينية في صناعة الخمر دون أي اعتبار لما يمكن أن يؤثر ذلك في عقول الأطفال الصغار. وما زاد الطين بلة أن ذكر الخمر قد جاء في سياق المدح والثناء حيث تتردد كلمة "يا زينه" "حلو" على لسان عبدالله السدحان وعبدالرحمن الخطيب وأمينة القفاص.
لاشك أن للفن مسئولية ورسالة عظيمة، ودوره لابد أن يكون دوراً بناء يزيد من علو النفس وتنمية الفكر وتهذيب الأخلاق لا أن يكون عامل هدم للقيم والأخلاق عبر التسويق لما اتفق الناس على سوئه فضلاً عن الدين الذي قضى بحرمة هذه الأمور. ولو تجاوزنا الرداءة التقنية التي يعانيها المسلسل وفكرته المقتبسة عن أعمال أخرى فإنه لا يمكن التجاوز عن شرح طريقة صناعة الخمر في الحلقتين الماضيتين وكأن المسلسل يريد لفت أذهان الأطفال الصغار إلى سهولة إعداد هذه المواد وبالتالي سهولة الحصول عليها، وهذا يزيد من خطورة المسلسل حتى من الناحية الأمنية.
إن من يرى المسلسل سيعتقد أن مثل هذه الأحداث تحصل في المجتمع السعودي باستمرار وأنها من الأمور الطبيعية إضافة إلى أن تكثيف مثل هذه الصور الشاذة سيؤثر في عقول الصغار وسيجعلهم أكثر تقبلاً لها بل -ربما- أكثر حرصاً على تطبيقها. وهنا يحق لنا أن نتساءل: هل أخذ عبدالله السدحان وناصر القصبي في اعتبارهما الأثر الذي يمكن أن تتركه جرأتهما في عقول الصغار؟. وهل هذا هو الدور التربوي المنتظر من الفنان السعودي؟. ثم كيف تُعرض مثل هذه التجاوزات في قناة يشاهدها الجميع وفي وقت يعتبر من الأوقات العائلية وفي شهر كريم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لسدحان والقصبي من الاستهزاء بالدين إلى التصرفات اللأخلاقية إلى إعداد "الخمور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملتقي الاحبة السوداني :: الصــــــــــفحة الرئيسية :: المنتدي الإجــــــــــــــــــتماعي-
انتقل الى: